كشفت شركة أبوظبي للمطارات «أداك»، وشركة «سيتا» المتخصصة في مجال تقنية المعلومات لقطاع الطيران، أمس، عن تفاصيل اتفاقية مدتها خمسة أعوام، تهدف إلى تحديث تغييرات جذرية في جميع مطارات العاصمة أبوظبي وتعزيزها ببرامج وأنظمة تقنية عالية من أجل تسهيل إجراءات المسافرين.
ويصبح مطار أبوظبي الذي شهد زيادة في عدد الركاب بنسبة 11.7٪ خلال النصف الأول من العام الجاري، من المطارات الدولية الأولى في منطقة الشرق الأوسط، للاستفادة من المعايير الجديدة والأنظمة المتطورة والمعتمدة من قبل منظمة النقل الجوي (آياتا) لإتمام إجراءات السفر، المعروفة باسم أنظمة إجراءات الركاب الموحدة، وذلك عقب توقيع الاتفاقية مع شركة سيتا لتشغيل النظام.
وبموجب الاتفاقية، ستقدم «سيتا» خدمات الصيانة لما يزيد على 350 مكتباً و24 كشكاً إلكترونياً لإتمام إجراءات السفر ذاتياً لمختلف شركات الطيران العاملة في المطار، وتحديث نظام مطابقة الأمتعة في مباني المسافرين التابعة لمطار أبوظبي الدولي ومطار العين الدولي ومطار البطين للطيران الخاص، ومبنى المسافرين الفرعي الكائن في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومبنى المسافرين الكائن في وسط العاصمة.
وقال نائب الرئيس التنفيذي لشؤون أنظمة المعلومات والاتصالات في الشركة مايكل إيبتسون إن «الأنظمة والخدمات الجديدة ستلقى رواجاً كبيراً بين شركات الطيران العاملة في مطاراتنا على وجه الخصوص، الأمر الذي سيسهم في إتمام إجراءات السفر بكفاءة أعلى وتقليل نفقات التشغيل لشركات الطيران».
من جانبه، قال نائب المدير الإقليمي لشركة «سيتا» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هاني الأسعد، إن «دولة الإمارات تسير بخطى ثابتة لتصبح مركزاً عالمياً للجودة في مجال إدارة المطارات وتقديم قيمة حقيقية لشركات الطيران».